2012-11-01

أطباء أسنان غزيون يعتصمون للمطالبة بمنحهم رخصة مزاولة المهنة

01/05/201
عمان –  أغلقت نقابة أطباء الأسنان أول من أمس باب تقديم طلبات الانتساب والحصول على العضوية الخاصة بأطباء أسنان غزة المقيمين في المملكة والحاملين لجوازات سفر أردنية مؤقتة.
وكانت وزارة الصحة نسبت لنقابة أطباء الأسنان فتح باب الترشيح منذ ما يزيد على شهر، حيث تم فتحه مطلع الشهر الحالي لغايات تقديم طلبات الحصول على العضوية.
ووفق مصدر مطلع في النقابة، فإنه جرى تسجيل نحو 37 طلب انتساب للنقابة، ومن المتوقع أن يقوم مجلس النقابة الأحد المقبل برفع كتاب لوزير الصحة عبداللطيف الوريكات بأسماء أصحاب الطلبات للحصول على رخصة مزاولة مهنة وعضوية النقابة.
ويترأس نقيب أطباء الأسنان عازم القدومي اجتماعا لمجلس النقابة الأسبوع المقبل للوقوف على آخر التطورات فيما يخص المهنة والعمل النقابي، إضافة إلى بحث آخر مستجدات أطباء أسنان غزة.
يذكر أن ما يقرب من 37 طبيب أسنان من أصول غزية ينتظرون منذ العام 1998 تعديل قانون نقابة أطباء الأسنان لشمولهم برخصة مزاولة مهنة.
وكان رئيس الوزراء فايز الطراونة قام بتوجيه كتاب لوزير الصحة مطلع الشهر الماضي يدعوه إلى ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات الخاصة بمنح أطباء الأسنان من أبناء قطاع غزة المقيمين في الأردن والحاملين لجوازات سفر مؤقتة ورخصة مزاولة مهنة.


الغد