2012-11-01

«اطباء الاسنان» تعتزم مخاطبة الديوان الملكي للسماح لـ»الغزيين» في المملكة مزاولة المهنة

عمان - الدستور

قال نقيب أطباء الأسنان الدكتور عازم القدومي ان النقابة ستخاطب الديوان الملكي من اجل منح أطباء أسنان غزة المقيمين في المملكة والحاملين لجوازات السفر الاردنية رخصة مزاولة مهنة بعد ان باءت جهود النقابة بتحصيل رخصة سنوية مؤقتة.

واضاف القدومي في مؤتمر صحفي أمس أن النقابة ستطالب بإيجاد حل استثنائي لحالة استثنائية يعيشها أطباء أسنان غزة في المملكة والذين لا يتجاوز عددهم 45 طبيبا.

يذكر ان وزارة الصحة كانت قد أبلغت النقابة مؤخرا بأن ديوان التشريع والرأي رفض منح الحق القانوني لاطباء اسنان غزة المقيمين في المملكة والحاملين لجوازات السفر الاردنية المؤقتة، رخصة مزاولة مهنة قبل تعديل قانون النقابة الذي يمنع غير الاردني من ممارسة المهنة.

وقال القدومي أن ما تطالب به النقابة لا يؤثر أبدا على حالة البطالة التي أشار إليها سابقا وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات، إضافة إلى أن جهود النقابة تتمحور حول تحصيل رخصة مزاولة مهنة لفئة لا تملك بطاقة جسور (أبناء غزة فقط) ولا سبيل لها في العمل إلا في المملكة.

من جانبه أكد رئيس اللجنة الوطنية في النقابة الدكتور إسحق جعارة، أن مجلس النقابة والهيئة العامة متفقة ومتحدة فيما يخص حق هذه الفئة المظلومة إنسانيا.


التاريخ : 23-10-2012