2012-11-01

عمومية أطباء الأسنان تقر تعديلات على قانونها

01/09/2012
محمد الكيالي
عمان - أجرت نقابة أطباء الأسنان سلسلة تعديلات موسعة على قانونها شملت أكثر من 50 مادة من أصل 89.
وقال نقيب أطباء الأسنان الدكتور عازم القدومي، إن هذه التعديلات جاءت بعد أن استكملت الهيئة العامة للنقابة اجتماعها العادي أمس، والذي كان بدأ جلسته الأولى في التاسع والعشرين من حزيران (يونيو) الماضي، وأقر فيه التقريرين المالي والإداري للسنة الحالية.
وبين القدومي في تصريح صحفي، مؤخرا، أنه تم إقرار تعديلات على نظام الشرائح التقاعدية في نظام تقاعد أطباء الأسنان، بإضافة شريحتين تقاعديتين بواقع 600 و800 دينار.
وأوضح أن أعلى راتب تقاعدي على النظام القديم كان يبلغ 400 دينار، مؤكدا أن ذلك يأتي في سياق تحسين المستوى المعيشي لأطباء الأسنان في حال التقاعد بسبب غلاء المعيشة والظروف الاقتصادية الصعبة.
وأشار الى أنه تم إقرار نظام صندوق التكافل الجماعي، بحيث يكون، ولأول مرة، نظاما قائما بذاته، بعد أن كان يتم العمل به بموجب تعليمات.
ونوّه القدومي إلى أنه تم استحداث مجلس المساءلة القانونية والمهنية كسلطة تأديبية في النقابة، بما يضمن تحسين مستوى المهنة، وإزالة الكثير من المخالفات بموجب النصوص الجديدة التي تضمن العقوبة الرادعة لكل من يتطاول على مهنة طب الأسنان.
وأشار الى أنه تم تعديل المادتين (7) و(8) من قانون النقابة، المتعلقتين بشروط التسجيل والانتساب للنقابة، بحيث يحق لكل من يحمل جواز سفر أردنيا أو بطاقة أحوال مدنية الحصول على عضوية النقابة.

الغد